18 أكتوبر 2024
آخر الاخبار
14 أغسطس 2024
يمن فريدم-الأناضول


قتل 19 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح (وسط)، بوصول 13 قتيلا وعدد من الجرحى إلى المستشفى فجر الأربعاء، جراء قصف مقاتلات إسرائيلية منزلين لعائلتي "أبو ندى" و"عيد" في مخيمي النصيرات والمغازي (وسط).

وبحسب المصدر ذاته، فإن 6 من القتلى وصلوا إلى المستشفى "أشلاء"، وأصيب آخرون (لم يحدد عددهم) معظمهم أطفال، في قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة "عيد" في مخيم المغازي.

وقال جهاز الدفاع المدني في غزة، في بيان على منصة تلغرام: "قتل 7 فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال، في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة أبو ندى غرب مخيم النصيرات".

وأوضح الجهاز في بيان آخر، أن طواقمه انتشلت 4 قتلى من شقة سكنية لعائلة "الطويل" بعد قصفها من قبل طائرات حربية إسرائيلية في أحد أبراج حمد غربي مدينة خان يونس (جنوب).

وأفاد شهود عيان، بأن مدينة رفح شهدت استمرار الجيش الإسرائيلي في عملياته العسكرية، حيث قام بنسف مزيد من المربعات السكنية في حي تل السلطان غربي المدينة، وسمعت أصوات الانفجارات من مناطق بعيدة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.

وشهدت مدينة غزة قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا مكثفًا في حيي الصبرة والزيتون جنوب شرق المدينة، بالتزامن مع إطلاق نار من الآليات في محيط دوار الكويت جنوب شرق غزة وفي حي تل الهوى، بحسب الشهود.

وفي شمال قطاع غزة، قتل فلسطينيان وأصيب 5 آخرون جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية شقة سكنية لعائلة المزين في مشروع بيت لاهيا، وفق مصدر طبي بمستشفى "كمال عدوان" للأناضول.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول، إن قواته تواصل "القتال" في منطقة حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

وزعم الجيش أنه "قتل خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عددا من المسلحين، وعثر على وسائل قتالية عديدة، من بينها أمشاط ذخيرة وقنابل يدوية ورصاصات وعبوات ناسفة".

ولفت إلى أن قواته "تواصل عملياتها في وسط قطاع غزة".

وأضاف: "على مدار الـ24 ساعة الأخيرة، هاجم سلاح الجو نحو 40 هدفًا في قطاع غزة".

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI