7 يوليو 2024
17 ديسمبر 2023
يمن فريدم-beIN SPORTS



حالة من الترقب مع اقتراب موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث من المتوقع أن تفرز عن مواجهات قوية.
 

وسيكون موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ليوم الاثنين.


وصنفت الفرق الـ16 المتأهلة في مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات، والثاني لأصحاب المركز الثاني.


ويتواجه في ثمن النهائي كل فريق من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، ولا يمكن أن يلتقي فريقان من دولة واحدة أو كانا في مجموعة واحدة الأمر الذي يجعل موعد قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال حدثاً هاماً لدى عشاق كرة القدم.


وكان مانشستر سيتي قد حقق في النسخة السابقة أول لقب عبر تاريخه في البطولة بفوزه في النهائي على حساب منافسه إنتر.


وتأهل مانشستر سيتي إلى ثمن النهائي كبطل للمجموعة السابعة وإنتر كوصيف للمجموعة الرابعة.


أما بايرن ميونيخ فتصدر مجموعته الأولى فيما كان وصول كوبنهاغن لهذا الدور مفاجئاً بعدما ضمت المجموعة مانشستر يونايتد وغلطة سراي.


وقدّم آرسنال أداءً كبيراً جعله يتصدر المجموعة الثانية أمام آيندهوفن، فيما واصل ريال مدريد تألقه في بطولته المحببة بتصدره المجموعة الثالثة بستة انتصارات تاركاً الوصافة لنابولي.


وكان تصدر ريال سوسييداد لمجموعته الرابعة تاريخياً بالوقت الذي فرض به المنطق نفسه بتصدر أتلتيكو مدريد للمجموعة الخامسة أمام لاتسيو.


وحسم بوروسيا دورتموند صدارة مجموعة "الموت" السادسة أمام باريس سان جيرمان الذي سيدافع عن استمرار تواجد الكرة الفرنسية في البطولة، بعد حلوله وصيفاً أمام ميلان ونيوكاسل.


ولم يجد لايبتسيغ صعوبة كبيرة باحتلال وصافة المجموعة السابعة بينما كان ترتيب المجموعة الثامنة منطقياً بصدارة برشلونة ووصافة بورتو.


المستوى الأول:


بايرن ميونيخ الألماني، آرسنال الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، ريال سوسييداد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، برشلونة الإسباني.


المستوى الثاني:


كوبنهاغن الدنماركي، آيندهوفن الهولندي، نابولي الإيطالي، إنتر ميلان الإيطالي، لاتسيو الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، لايبتسيغ الألماني، بورتو البرتغالي.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI