7 يوليو 2024
31 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات


أعلن الحوثيون، اليوم الأحد، عن مقتل عدد من مقاتليهم على يد البحرية الأمريكية في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن الغربية.

وقال المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع في بيان، إن قواتهم البحرية "كانت تمارس مهامها الاعتيادية الرسمية في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الملاحة البحرية وإن القوات الأمريكيِة اعتدت على 3 زوارق تابعة لهم ما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية.

وحمّل الحوثيون الولايات المتحدة تبعات ما وصفها بـ" الجريمةِ وتداعياتِها".

وأكدت الجماعة أن "التحركات العسكريةَ الأمريكية في البحرِ الأحمرِ لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني دعما لفلسطين وغزة".

وتبنى الحوثيون في بيانهم عملية استهداف سفينة حاويات "ميرسك هانغزو Maersk Hangzhou" في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة خلال توجهها إلى إسرائيل.

وقال متحدث الحوثيين يحيى سريع، إن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية لقواتهم البحرية.

ودعا سريع بقية الدول عدم الانخراط في ما وصفه "المسلك الأمريكي الخطير" لما سينتج عنه من تداعيات سلبية قد تؤثر تداعياتها على الجميع، على حد قوله.

وأكد سريع أن قواتهم "تجدد نصحها للدول كافة بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر وأنها لن تتردد في التصدي لأيِ عدوان ضد بلدنا وشعبنا"، كما جاء في البيان.

كما أكد على حرص الجماعة على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء إسرائيل.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI