5 يوليو 2024
18 يناير 2024
يمن فريدم-متابعات


نظمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للشباب في محافظة تعز، اليوم الخميس، ورشة عمل مع الصحفيين والإعلاميين والناشطين لمناقشة دور الإعلام في مناصرة قضايا الشباب.

وقال نائب مدير مكتب الشباب والرياضة في تعز، بلال الحكيمي، خلال افتتاح الورشة إن المؤتمر يمثل "فرصة مناسبة للشباب للمشاركة والاجتماع على طاولة واحدة لمناقشة قضايا الشباب والمجتمع بما يعزز دورهم في التنمية وصناعة القرار. ورسم السياسات العامة الدولة".

من جانبها قالت عبير عبدالله في كلمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إن "الشباب القوة الفاعلة التي يمكن من خلالها العمل على استنهاض مؤسسات الدولة ومواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالبلاد من خلال اشراكهم الفاعل في التغييرات السياسية التي تشهدها البلاد بما يجعلهم مصممين علي صناعة القرار".

وأضافت أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق تنمية مستدامة يقودها الشباب، والمشاركة في صنع القرار خصوصًا في هذا المرحلة التي تشهد تحركات مكثفة من أجل البدء بتنفيذ خطة التنمية في محافظة تعز.

بدوره استعرض عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد الحريبي جهود الشباب خلال سنوات الحرب وأهداف المؤتمر التي تصب في مسار تعزير الدور الفاعل للشباب في التنمية والتحول من العمل الطارئ إلى الأعمال المستدامة.

وخرجت الورشة بتوصيات منها "تبني برامج مختلفة لتدريب وتأهيل الشباب وإعداد استراتيجية إعلامية للشباب للمشاركة في التنمية المستدامة، وصنع القرار والعمل على مراجعة السياسات المركزية التي تحد من إشراك الشباب في إدارة شؤون محافظاتهم".
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI