7 يوليو 2024
8 مايو 2024
يمن فريدم-فرانس برس


أبدى أسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال عن تفاؤله قبل خوض غمار دورة روما لماسترز الألف نقطة، مشيراً إلى أن الأمور تسير "من أحسن إلى أحسن" في ما يتعلق بلياقته البدنية.

وقال نادال في مؤتمر صحافي في العاصمة الإيطالية الاربعاء "الأمور تسير من أحسن إلى أحسن من الناحية البدنية كما من ناحية كرة المضرب. أنا هنا لأقدّم افضل ما لدي".

وأضاف ابن السابعة والثلاثين المتوّج بـ22 لقباً كبيراً "جميع المباريات أصبحت أكثر صعوبة وغير متوقعة بالنسبة إلي مقارنة بالماضي لا سيما على الأرض الترابية".

وتابع "طبعاً، ثمة صعود وهبوط وهذا الأمر يتغيّر مع الأيام، عشت لحظات صعبة في مدريد وهنا أيضاً لكن مسار عملية التعافي في تصاعد".

وأوضح الماتادور "أنا سعيد اكثر من مستواي حالياً مما كنت عليه قبل شهر. كان من المستحيل بالنسبة إلي المشاركة في برشلونة".

بيد أنه رفض التفكير ببطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام المقررة في الفترة من 26 ايار/مايو الى التاسع من حزيران/يونيو المقبل بقوله "أنا في روما، ولا أفكر بما بعد ذلك" مؤكداً مرة جديدة بأنه لن يشارك في البطولة الفرنسية التي أحرز لقبها 14 مرّة قياسية، إلا إذا كان جاهزاً مئة في المئة.

وعانى نادال الكثير من الإصابات في السنتين الاخيرتين وغاب عن الملاعب لفترة طويلة ليتراجع ترتيبه في التصنيف العالمي كثيراً، علماً بانه يحتل حالياً المركز 305.

وأحرز نادال اللقب في روما 10 مرّات آخرها عام 2021 وهو رقم قياسي.

ويلتقي نادال في الدور الأوّل الخميس مع البلجيكي زيزو بيرغس المصنف 108 عالمياً والمتأهل من التصفيات.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI