7 يوليو 2024
12 مايو 2024
يمن فريدم-beIN SPORTS


واصل أتالانتا تحليقه عالياً في الفترة الأخيرة بعد أيام قليلة من بلوغه نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ونجح في إسقاط ضيفه روما 2-1 في مباراة مفصلية في الصراع للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ضمن المرحلة 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخطا نادي برغامو خطوة كبيرة نحو بلوغ المسابقة القارية المرموقة، فيما أكدّ فوزه تأهل كل من يوفنتوس المتعثر وبولونيا مفاجأة الموسم.

وسجّل البلجيكي شارلز دي كيتيلاير ثنائية مذهلة في الدقائق العشرين الأولى من المباراة لمصلحة اتالانتا (18 و20)، قبل أن يقلّص لورنتسو بيليغريني (66 من ركلة جزاء) النتيجة لفريق العاصمة .

وأمست حظوظ فريق المدرب دانييلي دي روسي في التأهل حسابيًا الى دوري الابطال صعبة جدا، اذ تجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن اتالانتا الخامس الذي يملك ايضا مباراة اقل.

ويخوض أتالانتا موسما استثنائيا، إذ يملك فرصة ذهبية لتحقيق ثنائية نادرة، في حال فوزه على ليفركوزن في نهائي المسابقة القارية، في حين سيواجه يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا الأربعاء.

لكنّ روما يتمسّك بأمل المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل في حال تمكن اتالانتا من رفع كأس اليوروبا ليغ.

وبفضل فوز اتالانتا، تمكن بولونيا ثالث الترتيب من ضمان تأهله الى دوري الابطال للمرة الاولى في الحقبة الحديثة، إضافة الى يوفنتوس على الرغم من تعادل الاخير امام ساليرنيتانا متذيّل الترتيب 1-1، إذ بات الفارق بين بولونيا ويوفنتوس من جهة وروما السادس من جهة ثانية هو 7 نقاط قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

التعادل الخامس توالياً ليوفنتوس

وواصل يوفنتوس عروضه المتذبذبة واحتاج إلى هدف في الوقت بدل عن الضائع من الشوط الثاني عن طريق الفرنسي أدريان رابيو من أجل انتزاع التعادل على أرضه أمام ساليرنتيانا متذيّل الترتيب 1-1.

وسجّل لاعب وسط "الديوك" رابيو هدف فريق السيدة العجوز (90+1) بعد عرض باهت نال صافرات استهجان جماهير الفريق مع الصافرة الأخيرة.

وكان نيكولو بييروتسي افتتح التسجيل لمصلحة ساليرنيتانا الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية (27)، وبدا أنّه في طريقه لإلحاق الهزيمة الأكثر إحراجا ليوفنتوس في موسمه الغريب.

وتغلب جنوى على ساسوولو 2-1، ليرفع الأول رصيده إلى 46 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي ساسوولو مهدداً بالهبوط باحتلاله المركز التاسع عشر برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط عن منطقة الأمان.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI