18 أكتوبر 2024
آخر الاخبار
23 سبتمبر 2024
يمن فريدم-الشرق الأوسط


أعلن وزير الصحة اللبناني فراس أبيض، اليوم الاثنين، مقتل 274 شخصاً وإصابة أكثر من ألف آخرين ونزوح آلاف العائلات من المناطق المستهدفة بالغارات الإسرائيلية العنيفة منذ صباح اليوم الاثنين، في أعلى حصيلة تسجل في يوم واحد منذ بدء التصعيد بين الدولة العبرية و"حزب الله" قبل نحو عام.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي إن الحصيلة الأخيرة هي "274 شهيداً بينهم 21 طفلاً و39 امرأة"، علماً أن "هناك بعض الشهداء لم يتم التعرف عليهم"، وفق الوزير، إضافة إلى "1024 جريحاً شارك 27 مستشفى في استقبالهم".

وأضاف: "نتج عن الاعتداءات نزوح الآلاف من العائلات من مناطق الاستهداف"، حسبما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

واستهدفت غارات اسرائيلية جديدة، بعد ظهر اليوم الاثنين، مناطق في شرق لبنان، كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، بعد جولة قصف مماثلة صباحا.

وأوردت الوكالة أن "غارات معادية استهدفت مرتفعات السلسلة الشرقية في بعلبك" وعددا من القرى في المنطقة، إضافة إلى مدينة الهرمل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أصاب نحو 800 هدف لجماعة "حزب الله" في جنوب لبنان وسهل البقاع منذ صباح الإثنين.

وذكر الجيش في بيان "من بين الأهداف التي جرى ضربها مبان كانت جماعة حزب الله تخفي فيها صواريخ وقذائف ومنصات إطلاق وطائرات مسيرة وبنى تحتية إرهابية إضافية".

وفي سياق متصل، دوّت صفارات الإنذار في الجزء الشمالي من الضفة الغربية، اليوم الاثنين، مع اتساع نطاق الصواريخ التي تطلقها جماعة "حزب الله" جنوباً مبتعدة عن المناطق الحدودية في شمال إسرائيل التي كانت الأكثر استهدافاً في أحدث تبادل لإطلاق النار.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوّت أيضاً في مناطق بشمال إسرائيل، وفق ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI