18 أكتوبر 2024
آخر الاخبار
16 أكتوبر 2024
يمن فريدم-متابعات


حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

ونبه المركز في نشرته الجوية، سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الارضية عند تدفق السيول.

وحسب توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، فإن المرتفعات الجبلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، تعز، الضالع، إب)، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة ).

أما المناطق الساحلية، ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها ومتفرقة على أجزاء من سهل تهامة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى، وخفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا على بقية السواحل.

وفي المناطق الصحراوية ستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائم مع توقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على صحارى محافظتي (حضرموت، المهرة )، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI