7 يوليو 2024
27 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

 قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، إنها تدعم وألمانيا مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية للري في ثلاث محافظات للحصول على المزيد من مياه الري في إطار "برنامج المرونة في قطاع الري والزراعة".

 

وبحسب (الفاو) بدأت أعمال إعادة التأهيل في محافظات أبين وذمار وحضرموت. يتم تمويل هذا المشروع من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية، من خلال بنك التنمية الألماني.

 

ويسعى المشروع إلى تعزيز الإدارة المحلية للمياه والأمن الغذائي، ويتم تحقيق هذه النتائج من خلال تحسين الإنتاج الزراعي وإدارة المياه، والحد من الصراعات المرتبطة بالمياه ومخاطر الكوارث.

 

وتوقعت المنظمة الأممية أن تؤدي البنية التحتية التي تم إعادة تأهيلها إلى تحسين إمدادات الري السطحي للحقول من الوادي، وسيتم إعادة تأهيل حوالي 3200 متر من القناة، في حين أن حوالي 1400 متر من ضفاف الأودية قيد الحماية، مشيرة إلى هذه البنية التحتية تعتبر ضرورية للري السيلي الذي يمارس في هذه المحافظات.

 

وسيتم توفير نظام الري الحديث الذي يشمل شبكة الري بالتنقيط، ونظام النقل، والدفيئات الزراعية، ونظام الرش المرن، ووحدات الزراعة المائية لتغطية 342 هكتارًا من الأراضي المروية لصالح 1116 أسرة زراعية.

 

وقال ممثل منظمة الأغذية والزراعة في اليمن، حسين جادين، إن هذا المشروع سيعمل على تحسين الإنتاج الزراعي والقدرة على مواجهة ندرة المياه، وتعزيز فرص كسب العيش والحد من الصراعات المتعلقة بالمياه.

 

وأضاف جادين: "يُظهر هذا المشروع أنه من خلال إدخال تقنيات الري الحديثة، فإننا نساعد اليمنيين على تحقيق أجندة تحويل النظم الغذائية الخاصة بهم".

 

وأشار ممثل المنظمة إلى أن هذا المشروع، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تم تنفيذها في أجزاء مختلفة من البلاد، تساهم بشكل كبير في تحقيق الإطار الاستراتيجي للمنظمة بشأن إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI