7 يوليو 2024
3 يوليو 2024
يمن فريدم-متابعات


أعلنت مصادر مطلعة عن توصل الحكومة اليمنية المعترف بها والحوثيين إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان.

في حين قال رئيس فريق المفاوضين الحوثيين عبد القادر المرتضي لوكالة "رويترز"‭‭‭ ‬‬‬إنه تسنى التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة في عدن بشان الإفراج عن القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان.

من جانبه قال عضو الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط ماجد فضائل لموقع المصدر أونلاين، إنهم توصلوا الى اتفاق مع الحوثيين حول إطلاق سراح السياسي المختطف منذ نحو عشر سنوات، محمد قحطان، مقابل 50 أسيرا من الحوثيين.

وأوضح فضائل أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من التحقق إن كان قحطان على قيد الحياة، لكن "التبادل سيتم كيف ما كان، إن كان حيا ياخذ الحوثيون أحياء، وإن كان جثة ياخذون جثث".

وكانت مسؤولة الإعلام والاتصال بمكتب المبعوث الأممي الى اليمن مي الشيخ، قالت في وقت سابق للمصدر اونلاين إن المفاوضات، تجري في أجواء إيجابية وبناءة حتى الآن، وإن الأطراف قد توصلت لتفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح محتجزين على ذمة النزاع بينهم السياسي محمد قحطان.

وأضافت: يشدد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ "الكل مقابل الكل".



 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI