12 سبتمبر 2024
1 أغسطس 2024
يمن فريدم-رويترز


ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين، يوم الخميس، بعد أن فتح رئيس الاحتياطي الفيدرالي -البنك المركزي الأمريكي- جيروم باول الباب أمام خفض أسعار الفائدة في وقت قريب قد يكون سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبحلول الساعة 02:17 بتوقيت غرينتش كان الذهب مستقراً في المعاملات الفورية عند 2448.38 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ 18 يوليو تموز في وقت سابق من الجلسة.

وكانت الأسعار أقل بنحو 35 دولاراً فقط من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار المسجل في 17 يوليو/ تموز.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 2492.50 دولار.

وقال كبير المحللين لدى سيتي إندكس، مات سيمسون، "لم يتمكن المتفائلون حيال الذهب من مقاومة الرغبة في شراء المزيد منه بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي فعلياً إلى بداية دورة خفض أسعار الفائدة، لكن عشاق الذهب قد يكونون بحاجة للتحلي ببعض الحذر في حالة تخطيه 2500 دولار، نظراً لتردد الذهب في التمسك بالمكاسب عند هذه المستويات".

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن أسعار الفائدة قد تُخفض في سبتمبر أيلول إذا سار الاقتصاد الأمريكي في المسار المتوقع له، ما يقرب البنك المركزي الأمريكي من نهاية معركة استمرت أكثر من عامين ضد التضخم، لكن ذلك سيكون في خضم حملة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

يميل الذهب الذي لا يدر عائداً إلى الارتفاع مع انخفاض أسعار الفائدة.

ويتحول تركيز السوق إلى تقرير الوظائف الأميركية المقرر صدوره يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 28.94 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 973.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 925.16 دولار.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI