12 سبتمبر 2024
11 أغسطس 2024
يمن فريدم-beIN SPORTS


حقق منتخب أمريكا للسيدات ذهبية كرة السلة بعد فوزه على نظيره الفرنسي في النهائي (67 -66)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبهذه الذهبية، حسمت الولايات المتحدة صراع صدارة الترتيب العام مع الصين لمصلحتها.

وشهدت المواجهة نهاية حابسة للأنفاس إذ وبعد ثلاثية من ويلسون وسلة من كوليير، تقدمت الولايات المتحدة 41-40 قبل قرابة دقيقتين على ختام الربع الذي انتهى أميركياً 54-53 برميتين حرتين من ويلسون.

وفرض التعادل نفسه في الربع الأخير مع عودة العشوائية في التسديد من قبل الطرفين اللذين اكتفيا مجتَمِعَين بتسجيل 14 نقطة مع الوصول إلى نصفه الثاني.

ومع الدخول في الدقائق الثلاث الأخيرة، كانت الأميركيات متقدمات 58-55 عقب سلة من بريانا ستيوارت لكن غابي وليامس قلصته إلى نقطة من رميتين حرتين ثم كررت الأمر بتسديدة من المسافة المتوسطة قبل دقيقة و33 ثانية على النهاية (59-60).

وابتعدت حاملات اللقب مجدداً بثلاث نقاط 62-59 من اختراق جميل لكاهليا كوبر مع الوصول إلى الثواني الخمسين الأخير. ثم سجلت ويلسون رمية حرة في آخر 17 ثانية، وبلوم رميتين حرتين في آخر 11 ثانية.

لكن غابي وليامس أعادت الأمل لفرنسا بثلاثية في الثواني الثلاث الأخيرة ثم عندما نجحت كوبر في رميتين حرتين، انفجر الملعب لاعتقاد الجمهور أن غابي وليامس أدركت التعادل بثلاثية في الثانية الأخيرة لكن تبين أن قدمها كانت داخل القوس واحتسبت لها نقطتان فقط.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI