28 سبتمبر 2024
27 سبتمبر 2024
يمن فريدم-متابعات

 

بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مع رئيس محلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي التطورات في اليمن، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد غوتيريش التزام  الأمم المتحدة، بدعم اليمن ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وحشد الموارد للتخفيف من المعاناة الإنسانية، ودعم الجهود لاستئناف العملية السياسية في اليمن.

وفي اللقاء، اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور الأمم المتحدة وامينها العام، وجهودها المقدرة للحد من تداعيات الازمة الانسانية في اليمن، التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

من جانبه وضع الرئيس العليمي، الأمين العام للأمم المتحدة أمام التطورات في اليمن، وما تقوم به الحكومة من إصلاحات اقتصادية وخدمية.

وناقش العليمي مع غوتيريش فخامته، جهود الوساطة السعودية، العُمانية لإطلاق عملية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وجدد العليمي للأمين العام التأكيد على، انفتاح الحكومة على مختلف المبادرات لإحلال السلام في البلاد على اساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودوليا.

وتطرق الرئيس العليمي إلى انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان، وسبل دفعها إلى الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة ومجتمع العمل الإنساني والمدني دون قيد أو شرط، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI