4 يوليو 2024
12 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

أعلن الهلال الأحمر القطري، عن إطلاق مشروعًا جديدًا لتوفير المساعدات الطارئة متعددة القطاعات والحلول الدائمة في مجالات الصحة والتغذية والمأوى للنازحين والعائدين من النزوح والمجتمعات المضيفة الأشد ضعفًا بمحافظة الحديدة اليمنية.

 

ويهدف المشروع إلى تلبية الاحتياجات الأساسية لـ (109.284) نسمة، بتكلفة تقديرية 2.066.805 دولارات أمريكية، ممولة من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

 

وسيقدم المشروع التدخلات الطارئة والحلول الدائمة المزمع تنفيذها في عدد من المديريات الأشد تضررًا واحتياجا في المحافظة، وهي (الصليف، اللحية، القناوص، الزهرة، المنيرة، الحالي، الزيدية، التحيتا).

 

وسيتم تقديم الدعم المادي واللوجستي والطبي لتأهيل وتشغيل 3 مستشفيات في (الصليف، المنيرة، اللحية)، و7 مراكز طبية في (الصليف، الحسنية، الخشم، الخميس، المعرص، القناوص)، ومركز طوارئ الولادة في اللحية، بالإضافة إلى تجهيز وتسيير عيادات متنقلة وفرق طبية وتوعوية إلى مخيمات النازحين والمناطق التي يصعب الوصول إليها.

 

 ويعمل المشروع أيضا على تعزيز الوصول إلى الخدمات التغذوية الوقائية والعلاجية المنقذة للأرواح بالنسبة للأطفال والحوامل، عبر توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتفعيل زوايا المشورة، وتنظيم دورات تدريبية لتطوير قدرات العاملين الصحيين في مجالات التغذية والتأهب الصحي ومكافحة الأمراض المعدية والحفاظ على صحة المجتمع.

 

وفي الإيواء، يتضمن المشروع ترميم 80 منزلًا في مديرية الحالي، وصيانة وترقية 700 مأوى انتقالي في مديريات (الزيدية، الزهرة، اللحية) وتوزيع 700 حقيبة أدوات إصلاح المأوى، بالإضافة إلى وضع حلول للتخفيف من آثار الكوارث الطبيعية لفائدة 200 أسرة متضررة في مديرية الزهرة.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI