7 يوليو 2024
19 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

أعلن الحوثيون، اليوم الأحد، اقتياد سفينة إسرائيلية إلى شواطئ اليمن الخاضعة لسيطرة الجماعة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع في بيان، إنهم اقتادوا سفينة إسرائيلية إلى شواطئ اليمن، مؤكدا أن هذه العملية تأتي نصرة "أهل غزة.

 

كما قال قيادي في جماعة الحوثي إنهم أخطروا سفنا متجهة للموانئ الإسرائيلية بتغيير مسارها، "وقد استجاب بعضها".

 

من جانبه اعتبر الجيش الإسرائيلي الحادث بأنه "خطير للغاية عالميا"، في حين وصفته رئاسة الوزراء الإسرائيلية بـ "العمل الإرهابي الإيراني".

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن "السفينة المختطفة غادرت تركيا في طريقها للهند بطاقم مدني دولي دون إسرائيليين وليست إسرائيلية".

 

بدورها وصفت رئاسة الوزراء الإسرائيلية اختطاف السفينة بالعمل الإرهابي الإيراني، مشيرة إلى أن "اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية".

 

وأضافت أن "رصد فعل إرهابي إيراني جديد يعتبر تصعيدا كبيرا ضد مواطني العالم الحر".

 

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، في وقت نقل فيه موقع "والا" عن مسؤول إسرائيلي أن الحوثيين هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية ولا يوجد بها أي إسرائيلي.

 

كما نشر موقع "مارين ترافك" صورا تظهر مسار السفينة "غالاكسي ليدر" التي تقول إسرائيل إن الحوثيين اختطفوها قبالة سواحل اليمن.

 

هذا وأعلن جماعة الحوثيين أنهم يستهدفون جميع أنواع السفن الصهيونية والتي تعمل لصالح كيان الاحتلال، داعية جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين عليها وتجنب التعامل معها.

 

وأفادت الجماعة في بيان، بأنها ستقوم باستهداف جميع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI