7 يوليو 2024
21 نوفمبر 2023
يمن فريدم-فرانس برس

 

تغلب المنتخب الأسترالي بصعوبة على نظيره الفلسطيني 1-0، وعاد لبنان بتعادل مخيب من أرض مضيفه البنغلادشي 1-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة للدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.

 

وحققت أستراليا فوزها الثاني تواليا بعدما كانت اكتسحت بنغلادش بسباعية نظيفة لتعزز صدارتها للمجموعة برصيد 6 نقاط، متقدمة بفارق أربع نقاط عن لبنان الثاني الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً بعد تعادله أمام فلسطين سلباً.

 

على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، سجل هاري سوتار هدف الفوز في الدقيقة 18 من مباراة استحق فيها "الفدائي" الخروج متعادلاً على أقل تقدير بالنظر إلى أدائه المميز على مدار الشوطين.

 

تعادل بنغلاديش ولبنان

 

في المباراة الثانية، اعتبر التعادل بالنسبة إلى منتخب لبنان أشبه بالخسارة، إذ فقد نقطتين غاليتين في سباق التأهل الى الدور النهائي، ما سيضعه تحت ضغط كبير في الجولات المقبلة.

 

وكان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل عموماً على ملعب "باشوندارا كينغز أرينا" في العاصمة داكا، إلا أنه مستواه لم يرق إلى الشكل المطلوب في الشوط الأول، برغم جهود الثنائي الهجومي حسن معتوق وكريم درويش اللذان سنحت أمامهما فرصاً للتسجيل.

 

وسنحت للمنتخب المضيف فرصاً خطيرة ايضاً أبرزها تسديدة سهيل رانا مرت بجانب المرمى (16)، كما أنقذ الحارس اللبناني مصطفى مطر كرة رأسية من طارق قاضي (27).

 

وتحسن الأداء اللبناني في الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات افتتح التسجيل عبر البديل ماجد عثمان متابعاً كرة مرتدة من الحارس ميتول مارما إثر تسديدة هلال الحلوة (68).

 

وأدرك المضيف التعادل سريعاً عبر شيخ مرسلين الذي انطلق بالكرة وأطلقها صاروخية استقرت في الشباك اللبنانية (74).

 

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 آذار/مارس، حيث تلتقي أستراليا مع لبنان في ملبورن، وبنغلادش مع فلسطين في الكويت.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI