7 يوليو 2024
21 نوفمبر 2023
يمن فريدم-الأناضول

 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 14 ألفا و128، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقال المكتب في بيان: "بلغ عدد الشهداء أكثر من 14128، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة".

 

وأضاف: "بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 1354 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 6800 مفقودا إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم بينهم 4500 طفل وامرأة".

 

وأردف البيان: "بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما استشهد 22 من طواقم الدفاع المدني و62 صحفياً في محاولة لطمس الحقيقة واغتيال الرواية الفلسطينية".

 

وحول عدد الإصابات منذ 7 أكتوبر الماضي ذكر البيان أنه "زاد عن 33 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء".

 

وأشار البيان، إلى أن 26 مستشفى و55 مركزا صحيا أصبحوا خارج عن الخدمة في ظل تركيز واستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات وتهديد الطواقم الطبية".

 

و"استهدف الاحتلال (إسرائيل) 55 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود. بحسب البيان.

 

ولفت إلى أنه "استهدف وقصف مستشفى العودة شمال قطاع غزة ما أدى إلى ارتقاء ووقوع عدد من الشهداء والجرحى داخل المستشفى".

 

وأضاف البيان، أن "جيش الاحتلال استمر بمحاصرة وقصف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بشكل مباشر الأمر الذي أدى إلى ارتقاء ووقوع العشرات من الشهداء والجرحى".

 

وتابع: "ما زال هناك العديد من الشهداء داخل المستشفى الإندونيسي يمنع الاحتلال دفنهم ومواراة جثامينهم التراب حتى الآن".

 

وقال البيان، "ما زال الجيش الإسرائيلي مستمرا في احتلال مجمع الشفاء الطبي وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومقبرة جماعية ومقرا للقتل المباشر".

 

وأشار إلى أن عدد المقرات الحكومية المدمرة بلغ 100 مقر حكومي، و266 مدرسة منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة، فيما بلغ عدد المساجد المدمرة كليا 83 مسجدا، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرا جزئيا 170 مسجدا، إضافة إلى استهداف 3 كنائس".

 

ولفت البيان، إلى أن عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي بلغت 44000 وحدة سكنية، إضافة إلى 230000 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن أكثر من 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي".

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة عقب اقتحام مقاتلين فلسطينيين مستوطنات ونقاط عسكرية في غلاف قطاع غزة أسر خلالها 239 إسرائيلية بحسب إحصائيات إسرائيلية رسمية.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI