7 يوليو 2024
1 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصف أكثر من 200 هدف في غزة اليوم منذ نهاية الهدنة.

 

وقال الجيش في بيان نقلته "وكالة الصحافة الفرنسية": "عقب انتهاك حماس لوقف العمليات وللتهدئة، استؤنف القتال في قطاع غزة. منذ الساعة السابعة صباحاً، قصف الجيش الإسرائيلي أكثر من 200 هدف إرهابي".

 

وأضاف الجيش: "قامت القوات البرية والجوية والبحرية خلال الساعات القليلة الماضية بقصف أهداف إرهابية في شمال قطاع غزة وجنوبه، بما في ذلك في خان يونس ورفح".

 

ونشر الجيش، الجمعة، خريطة لما سماها "مناطق الإخلاء" في قطاع غزة التي يفترض بالسكان إخلاؤها، وذلك بعد مطالبة دولية بإنشاء مناطق آمنة وطلب أميركي بتجنب قتل المدنيين.

 

وانتهت، الجمعة، الهدنة التي أوقفت القتال بين إسرائيل وحركة حماس لمدة سبعة أيام. واستؤنفت الأعمال القتالية على الفور، فقصفت القوات الإسرائيلية مناطق عدة في القطاع المحاصر، ما أوقع أكثر من مائة قتيل، وفق حكومة حماس، في حين أطلقت الفصائل الفلسطينية صواريخ باتجاه إسرائيل.

 

وتقسّم الخريطة المكتوبة باللغة العربية قطاع غزة إلى مئات القطاعات المرقّمة، وهي متاحة على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي.

 

وقال الجيش إن الهدف من الخريطة هو تمكين السكان من "إخلاء أماكن محددة حفاظاً على سلامتهم إذا لزم الأمر".

 

وتمّ إرسال تحذيرات عبر رسائل نصية قصيرة إلى سكان في مناطق متعددة من قطاع غزة، الجمعة، تفيد بأن الجيش سيبدأ هجوماً عسكرياً ساحقاً على منطقة سكنك بهدف القضاء على حماس.

 

وشمل التحذير مناطق جباليا والشجاعية وزيتون والبلدة القديمة في غزة، وخربة خزاعة، وعبسان، وبني سهيلا ومعن، وغيرها.

 

وقال الجيش: "انتهى موعد وقف إطلاق النار... الجيش سوف يضرب المنطقة بقوة شديدة... استمرار وجودكم في أماكن سكنكم خطير جداً!". وبعد نحو 10 دقائق بدأت الانفجارات في هذه الأماكن.

 

وتقول وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس في القطاع إن أكثر من 15 ألف شخص قُتلوا في الأسابيع السبعة من الحرب قبل بدء العمل بالهدنة في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI