7 يوليو 2024
9 ديسمبر 2023
يمن فريدم-الشرق الأوسط

 

أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن سقوط نحو 180 قتيلاً خلال الليلة الماضية.

 

وأفاد تلفزيون فلسطين اليوم السبت أن مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة استقبل 62 قتيلا جراء قصف إسرائيلي على عدة منازل في خان يونس.

 

من ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مستشفى شهداء الأقصى استقبل 71 قتيلا و160 إصابة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية جراء قصف إسرائيلي على المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

 

إلى ذلك، نقلت "وكالة أنباء العالم العربي" عن وكالة "شهاب" اليوم السبت، أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط غزة.

 

كما أفاد تلفزيون فلسطين اليوم بمقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة. وقال التلفزيون أيضا إن عشرات الجرحى أصيبوا في استهداف إسرائيلي لمنزل في دير البلح بالقطاع.

 

وفي وقت لاحق، ذكر تلفزيون فلسطين أن 37 شخصا من عائلة واحدة قتلوا في قصف إسرائيلي على منزل ومصنع في شارع صلاح الدين في جباليا شمال القطاع.

 

وكان التلفزيون الفلسطيني أفاد، أمس الجمعة، بوصول 17 قتيلا إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات.

 

واندلعت الحرب في غزة بعد هجوم غير مسبوق شنّته حركة "حماس" على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أسفر عن سقوط 1200 قتيل وقضى معظمهم في اليوم الأول، بحسب السلطات الإسرائيلية.

 

وردّت إسرائيل بقصف مكثف على القطاع، وبدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول بشنّ عمليات برية. وأوقع القصف أكثر من 17 ألف قتيل معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من ستة آلاف طفل، وفق حكومة حماس. كما تسبّب في دمار واسع بالقطاع.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI