5 يوليو 2024
27 ديسمبر 2023
يمن فريدم- متابعات

 

طالبت نقابات شركة الخطوط الجوية اليمنية بتحسن رواتب منتسبيها كانت إدارة الشركة قد وعدتهم بها في وقت سابق.

وقال بيان لنقابات الخطوط الجوية اليمنية، إن الموظفين طالبوا بتحسين الرواتب والأجور أسوة بباقي منتسبي الشركة.

وأوضح البيان أن النقابات طالبت الإدارة العليا منذ وقت مبكر بتحسين ومعالجة رواتب وأجور العاملين من خلال التواصل المباشر أو من خلال المطالبة الرسمية والتي كان أولها بتاريخ 2023/5/31 وكذلك محضر اجتماع نقابات الشركة بتاريخ 2023/6/1، مشيرا إلى أن النقابات وجدت التجاوب من خلال تشكيل لجنة بقرار رقم (793) بتاريخ 2023/6/3 بتشكيل لجنة لرفع دراسة لتحسين رواتب وأجور العاملين.  

وتابع البيان "فقد قامت اللجنة بدراسة متكاملة ورفعها لرئيس مجلس الإدارة بتاريخ 2023/6/26 ونظرا للوضع الذي آلت إليه الشركة فقد تم تقدير الوضع من تاريخ الرفع رغم استمرار الإدارة في معالجة الكثير من المطالب العمالية ومن خلال ذلك فقد تم الرفع من قبل النقابات برسالة للأخ / رئيس مجلس الإدارة  مطالبة بتنفيذ قرار اللجنة باعتماد وصرف الزيادة". 

وذكر بيان النقابات" إلا أننا بعد طول فترة انتظار لبارق الأمل وتكليل كل الجهود السابقة بالبت في تنفيذ هذا الموضوع تفاجئنا بالتأخير والمماطلة واللعب بعامل الوقت واستغلال الظروف الأمر الذي يخلق حالة من الإحباط واليأس والاستياء وانعدام الثقة لدى الموظفين".

 وطالبت النقابات "وبصورة عاجلة" سرعة الوفاء مع العاملين جميعاً وإصدار القرار في إعتماد وصرف الزيادة وفقاً لتقرير اللجنة المرفوع للإدارة ابتداءً من تاريخ 2023/6/1.

وهددت النقابات بالتصعيد في حال لم يتم الاستجابة لمطالب العاملين، حيث قالت "حرصاً منا على الحفاظ على الشركة والإبتعاد عن أي تصعيد لما فيه المصلحة العامة، مالم فإن النقابات ستقوم آسفة بالبدأ في خطوات التصعيد القانونية للحصول على حقوق عمال وموظفي الشركة".

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI