5 يوليو 2024
31 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات


قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها أغرقت ثلاثة قوارب حاولت الصعود على متن سفينة الحاويات "ميرسك هانغتشو" في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وذكرت القيادة المركزية في بيان،اليوم الأحد، أن سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو أطلقت نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين.

وبحسب البيان، أطلقت القوارب الصغيرة، القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، النار على الطاقم والأسلحة الصغيرة على السفينة "ميرسك هانغتشو"، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متنها.

وأشار البيان إلى فريق الأمن على السفينة بإطلاق النار، واستجابت المروحيات الأمريكية من المدمرة (إيزن هاور ) لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة، أطلقت القوارب الصغيرة النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة والأسلحة الصغيرة.

وأضاف البيان أن مروحيات البحرية الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم. وفر القارب الرابع من المنطقة. ولم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI