7 يوليو 2024
4 يناير 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


جدد مجلس القيادة الرئاسي تحذيره للحوثيين من مغبة الاستمرار في استغلال مظلومية الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق مصالح الجماعة، والزج باليمن في أتون حرب دولية.

جاءت تحذيرات المجلس خلال اجتماع عقده، اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ" فقد حمّل المجلس الحوثيين، المسؤولية الكاملة عن العواقب، والتداعيات الوخيمة المترتبة على الهجمات ضد السفن التجارية، وتحويل المياه الاقليمية الى مسرح لصراع دولي واسع التداعيات، بما في ذلك مضاعفة الاعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري، والسلع الأساسية، والتهديد بإغلاق أهم شريان للشعب اليمني، وصرف انظار العالم بعيدا عن اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وبحث رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، مستجدات الجهود السعودية العُمانية وخارطة السلام لإحياء العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

كما استعرض لتقييم لأداء الحكومة والسلطات المحلية خلال الفترة الماضية، على ضوء التطورات في الجوانب الاقتصادية والمالية، والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والجهود المطلوبة لاستعادة مؤشرات الاستقرار النسبي لسعر العملة، والسلع الأساسية.

وأكد المجلس التزام الدولة الوفاء بمسؤولياتها الكاملة تجاه المواطنين، وتحسين الايرادات العامة والوصول إليها في مختلف المحافظات.

وطمأن مجلس القيادة الرئاسي المواطنين بضمان استمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الأساسية في ظل التداعيات التي خلفتها الهجمات الحوثية على خطوط الملاحة الدولية.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI