7 يوليو 2024
15 يناير 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الاثنين، اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب، ووزيري الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، والمالية سالم بن بريك، لمناقشة الأوضاع المحلية والتطورات الإقليمية وتداعياتها.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ناقش الاجتماع تقارير الأداء الاقتصادي والمؤسسي خلال العام الماضي، وفرص تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة إلى مواردها العامة، والمضي قدما في اصلاحاتها الشاملة.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمضاعفة الجهود الحكومية، والحرص على تقديم الخدمات الأساسية ودفع رواتب الموظفين بصورة منتظمة.

واستمع الاجتماع من وزيري الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، والإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إلى احاطة بشأن التداعيات المرتبطة بتهديدات الحوثيين للأمن البحري، والسياسات المقترحة لإدارة الازمة على الصعيدين الدبلوماسي والخطاب الاعلامي.

وجدد الاجتماع التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالموقف اليمني الثابت الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها مقاومة الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولته الوطنية المستقلة كاملة السيادة،

وحذر المجلس "الحوثيين من مغبة الاستمرار في استثمار مظلومية الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق مصالح إيران ومشاريعها التوسعية في المنطقة، وصرف انظار العالم بعيدا عن اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي، وانتهاكاته الجسيمة، وبما يخدم ذلك العدوان واستمراره".

وشدد الاجتماع على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية من أجل بسط سيطرتها على كامل التراب اليمني، والشروع الفوري في تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" واجبارها على الانخراط الجاد في جهود التهدئة وإحلال الأمن والاستقرار والسلام في اليمن.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI