7 يوليو 2024
10 فبراير 2024
يمن فريدم-متابعات

التقى رئيس محاس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم السبت بقصر معاشيق، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن الرئيس العليمي أطلع من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، و مستجدات مساعيه المنسقة من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

ووفق الوكالة الررسمية فقد تطرق اللقاء إلى تطورات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، واستعادة مؤسساته الشرعية.

وجدد العليمي للمبعوث الأممي تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود الأمم المتحدة، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وأكد الرئيس العليمي على أهمية تركيز الوسيط الاممي على أفعال وليس أقوال الحوثيين وداعميهم للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI