7 يوليو 2024
28 فبراير 2024
يمن فريدم- متابعات

 

دعا محافظ تعز، نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، الحوثيين لفتح طريق فرزة صنعاء الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية وفك الحصار عن المدينة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين. 

جاء ذلك خلال زيارته لعقبة منيف المنفذ الرئيس لطريق فرزة صنعاء الحوبان برفقة رئيس لجنة الوفد الحكومي لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي ونائب مدير الشرطة العقيد أنيس الشميري وقيادات الأحزاب والتنظميات السياسية.

كما دعا شمسان الحوثيين إلى الاستجابة لدعوة فتح الطريق الرئيس والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقلهم وتدفق السلع والامدادات الغذائية لتقليل الكلفة الاقتصادية والمادية.

وقال المحافظ " من جانبنا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين، فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق".

وأكد شمسان أن الطرق مفتوحة وسالكة وأنه وجه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الأمنية لاتخاذ الترتبيات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان، وتسهيل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان.

وأعرب محافظ تعز عن أمله أن يتفاعل الحوثيين مع هذه الدعوة وفتح كل الطرق الرئيسية.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني  على أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء وانهاء معاناة والمرضى لاكثر من 7 ساعات.

وقال شيبان "نرجو من الحوثيين أن يكونوا جادين وصادقين بعيدة عن المزايدة الإعلامية والتوجه لفتح الطريق وإزالة الالغام ونحن سنستقبل الناس في هذا الطريق المفتوح أمامكم ولايوجد حواجز وعليهم الوفاء وإنهاء معاناة 9 سنوات للمدنيين والمرضى مضيفا : نريد استجابة إنسانية لتعب الناس وتخفيف معاناتهم بحلول شهر رمضان المبارك".

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI