7 يوليو 2024
16 مارس 2024
يمن فريدم-متابعات
أرشيف


بحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن العاصمة، اليوم السبت، التطورات الأخيرة وبحث سبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع في اليمن.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، فقد التقى غروندبرغ مع نائب وزير الخارجية للإدارة والموارد ريتشارد آر فيرما، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ميشيل جيه سيسون، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، ونائب مساعد وزير الدفاع دانييل شابيرو.

وكرر غروندبرغ دعوات الأمين العام إلى وقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر،مشددا على ضرورة حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام في اليمن.

كما أكد المبعوث الأممي على الأهمية القصوى لمواصلة الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للأطراف من أجل الاتفاق على خارطة طريق الأمم المتحدة، والتي ستفعل التزاماتهم بوقف إطلاق النار يشمل عموم اليمن، واتخاذ إجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للصراع.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI