7 يوليو 2024
17 مارس 2024
يمن فريدم-متابعات


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إن ما يقرب من 827 ألف طفل يتلقون دعم من أجل الوصول إلى فرص التعليم الجيد في اليمن، بمساهمة قدرها 6.2 مليون دولار قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وبحسب اليونيسف فإن البرنامج يهدف إلى ضمان الوصول إلى فرص التعليم الرسمي وغير الرسمي للفتيات والفتيان من الفئات الضعيفة، حيث دعم أكثر من 527.000 طفل لحضور الامتحانات النهائية الوطنية للعام الدراسي 2022-2023 الأمر الذي يمكنهم من المضي قدماً في رحلتهم الدراسية.

كما تم تزويد 300 ألف طالب وطالبة بالحقائب المدرسية والمستلزمات الترفيهية لتحفيزهم وتشجيعهم على العودة إلى المدرسة وتخفيف العبء المالي المرتبط بالتعليم من على كاهل الأسر.

وقال ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز، : "هناك واحد من كل أربعة أطفال في سن التعليم الأساسي في اليمن هم خارج المدرسة حالياً، فيما مخرجات التعلم لأولئك الذين يمكنهم الالتحاق بالمدرسة تحصيلهم العلمي لا تتناسب مع أعمارهم. وبفضل مساهمات الشركاء كمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تواصل اليونيسف الاستجابة للاحتياجات التعليمية للفتيات والفتيان الضعفاء في اليمن".

ومكّن هذا التمويل منظمة "اليونيسف" من تحسين ممارسات التعليم والتعلم داخل الفصول الدراسية من خلال تدريب 7.520 معلم ومعلمة في 17 محافظة، إلى جانب وشراء وتوزيع مستلزمات النظافة لما مجموعة 71.956 طفلاً وكذا مستلزمات التنظيف لعدد 120 مدرسة.

هذا وقد أمكن الوصول إلى ما يقرب من 4.9 مليون فرد بما في ذلك مقدمي الرعاية من خلال تنفيذ خمس حملات توعية. إضافة إلى ذلك، تم الوصول إلى ما يقرب من 26,000 من مسؤولي الحشد المجتمعي وأعضاء وقادة المجتمعات و2.500 أسرة من خلال الأنشطة الإيصالية.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI