7 يوليو 2024
29 مارس 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


ترأس رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية بالمحافظات المحررة.

وشدد الرئيس العليمي، وشدد على الانسجام بين كافة السلطات لمواجهة التحديات وتعزيز الجبهة الداخلية لحماية المكاسب المحققة.

وأعرب العليمي عن أمله أن يمثل الاجتماع المشترك بين الحكومة المركزية والسلطات المحلية، محطة تحول نحو العمل الجماعي وتشارك المسؤوليات والإدارة الرشيدة للموارد والخدمات في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد أكد العليمي على الحاجة لخطط استراتيجية مرحلية وطويلة المدى تحفظ لمستويات السلطة أدوارها القانونية، وتكون مؤشر لتقييم أداء مؤسسات الدولة على كافة الأصعدة.

كما شدد على أهمية ادوار الشركاء كافة بما في ذلك القطاع الخاص والمنظمات والمجتمع الدولي، والوفاء بالإجراءات المطلوبة لمضاعفة جهودها وتعزيز تدخلاتها الإنسانية والإنمائية.

وأعرب عن أمله في "أن تكون سياسات السلطات المحلية واضحة وموجهة بشكل فاعل نحو أولوية الأمن والاستقرار، وتحسين الخدمات، والجاهزية العالية لمواجهة، وردع أي تهديدات".

وأكد الرئيس العليمي دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمحافظي المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين، وتعزيز التواصل مع مواطنيها ودعم تطلعاتهم في الحرية، واستعادة مؤسسات الدولة.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI