5 يوليو 2024
1 إبريل 2024
يمن فريدم-متابعات


التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الاثنين بقصر معاشيق، مساعد الأمين العام للامم المتحدة، المدير الاقليمي للبرنامج الانمائي في الدول العربية عبدالله الدردري، ومنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن جوليان هارنيس، والوفد المرافق لهما.

وبحث العليمي مع المسؤولين الأمميين النشاط الانمائي والإنساني للامم المتحدة في اليمن، وبرامج الشراكة القائمة والمستقبلية المنسقة مع الحكومة والحلفاء والشركاء الإقليميين، والدوليين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وناقش الجانبان أولويات العمل الإنمائي والإغاثي في اليمن لمواجهة التحديات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية، وتوظيف التدخلات الأممية في تحسين الظروف المعيشية، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود.

وتطرق مساعد الامين العام للأمم المتحدة، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية حول أهمية الخطط الوطنية المقدمة للمجتمع الدولي ودور الأمم المتحدة في دعم التوجهات والإصلاحات الحكومية في مختلف القطاعات.

وعرض مساعد الأمين العام للامم المتحدة البرامج الأممية لتحسين استيعاب الحكومة للمشروعات الانمائية والانسانية، بما في ذلك التحضير لارسال خبرات دولية للمساعدة في اعداد اطار لخطة التعافي الاقتصادي الوطني في اليمن.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI