7 يوليو 2024
18 إبريل 2024
يمن فريدم-متابعات


أقر اجتماع صحي موسع عُقد، اليوم الخميس، في محافظة مأرب، عدد من خطط التنفيذية والإجراءات الوقائية والاحترازية والحملات التوعوية لمواجهة وباء الكوليرا والتوعية بمخاطره وطرق انتقاله ومنع انتشاره.

وأكد الاجتماع الذي ترأسه الوكيل عبدربه مفتاح بحضور مدراء المكاتب المعنية وممثلي المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بعدة قرارت على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين أعضاء الكتلة أثناء تنفيذ الخطط.

وشدد الاجتماع على ضروة إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمتابعة آليات تنفيذ تلك الخطط أولا بأول والعمل لإيجاد مخزون طوارئ للمحافظة استعدادا لمواجهة هذه الجائحة، وكذا توحيد جهود الكوادر الصحية الموجودة في الميدان التابعة لمكتب الصحة أو المنظمات العاملة في قطاع الصحة في عملية توزيع حقائب النظافة أو تنفيذ حملات التوعية الصحية.

من جانبه كشف مدير مكتب مأرب، أحمد العبادي. عن تسجيل نحو 176 حالة اشتباه بالكوليرا في المحافظة دون تسجيل أي حالة إصابة، مؤكدة حتى الآن.

بدوره أشار منسق كتلة الصحة بالمحافظة الدكتور فواز الشميري إلى أن مؤشرات حالات الاشتباه تستدعي رفع حالة التأهب والجاهزية من جميع شركاء العمل الإنساني والصحي ومتطوعي حملات التوعية لرفع الوعي لدى المواطنين بأعراض وباء الكوليرا وطرق انتقاله ووسائل الوقاية منه.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI