7 يوليو 2024
12 مايو 2024
يمن فريدم-متابعات
أرشيف


قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم السبت إن طائرة مسيرة أطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن يوم الجمعة.

وأوضح بيان للقيادة أنه " في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران نظامًا جويًا غير مأهول فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها افي اليمن".

وذكرت القيادة أن طائرة تابعة للتحالف نجحت في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وفي وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحًا و4:45 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو/أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وقالت القيادة المركزية إنه تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأكدت أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI