7 يوليو 2024
18 مايو 2024
يمن فريدم-رويترز


قال الجيش الأمريكي إن جماعة الحوثي اليمنية أصابت ناقلة نفط ترفع علم بنما بصاروخ مضاد للسفن في البحر الأحمر، يوم السبت، لكن طاقمها تمكن من إعادة تشغيلها ومواصلة الرحلة.

وذكر الجيش في منشور على إكس أن السفينة لم تبلغ عن سقوط مصابين.

والواقعة هي الأحدث في سلسلة هجمات تشنها الجماعة على السفن بالبحر الأحمر وخليج عدن منذ شهور تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

ويسيطر الحوثيون على معظم المراكز السكانية الرئيسية في اليمن.

وقالت القيادة المركزية إن الحوثيين أطلقوا صاروخا واحدا مضادا للسفن على ناقلة النفط إم.تي ويند، المملوكة لشركة يونانية وترفع علم بنما، في حوالي الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي مما تسبب في تعطل الدفع والتوجيه.

وأضافت أن سفينة تابعة للتحالف البحري بقيادة الولايات المتحدة استجابت على الفور، لكن طاقم إم.تي ويند تمكن من إعادة تشغيل السفينة ولم تكن هناك حاجة للمساعدة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وأجبرت هجمات الحوثيين شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا، كما أثارت الهجمات مخاوف من اتساع نطاق الحرب في غزة مما يهدد بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين ردا على استهداف الجماعة لحركة الشحن.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI