28 سبتمبر 2024
27 مايو 2024
يمن فريدم-متابعات

بحث وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة، زينة علي أحمد، والممثل المقيم للبرنامج بالمحافظة' مع محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، آليات حشد الجهود والامكانيات لدعم تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة للأعوام 2024-2026.

وتطرق اللقاء بين الجانبين إلى الشروع في تنفيذ الخطة وفق الأولويات الأربع المحددة وأهمية التعريف بها دوليا والتنسيق مع مكاتب المنظمات الأممية والدولية وكذلك توحيد آلية التنسيق لتنفيذ المشاريع وفق خطة التنمية والتي تتزامن مع اختيار المحافظة للانتقال من المساعدات الطارئة والإغاثية إلى التنمية المستدامة .

بدوره استعرض المحافظ شمسان ماتعرضت له المحافظة من حرب و تدمير طال كل المؤسسات والمكاتب وقواعد البيانات، وإعادة الأوضاع إلى الصفر.

ودعا شمسان إلى تنفيذ المشاريع التنموية وفق آلية موحدة تلبي المتطلبات الملحة في المجالات الخدمية والدور المحوري للمنظمات الأممية والتقييم المستمر لعملية التنفيذ والاستفادة من التجارب والخبرات لانجاح هذه التجربة الفريدة للتنمية المحلية.

من جانبها أشادت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، زينة علي أحمد، بالخطة والجهود المبذولة لاعداد هذه الخطة للانتقال إلى التنمية المستدامة.

وأكدت حرص البرنامج على مساعدة السلطة المحلية في حشد الموارد والتنسيق والتواصل مع الجهات والدول الداعمة لانجاح هذه الخطة وتحقيق الاستفادة من تجربة تعز في مجال التعافى وفق ما تضمنته هذه الخطة.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI