5 يوليو 2024
2 يونيو 2024
يمن فريدم-الشرق الأوسط
أرشيف


قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية دمرت 24 طائرة مسيرة من بين 25 أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأضافت القوات الجوية على تطبيق "تلغرام" أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخ "كروز" من طراز "إسكندر-كيه" باتجاه منطقة خاركيف الأوكرانية، وصاروخاً موجهاً مضاداً للطائرات، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، إن 106 من الدول والمنظمات حتى الآن، وافقت على المشاركة في قمة تعقد بسويسرا منتصف يونيو/ حزيران المقبل، بهدف إحلال السلام في بلاده التي تمزقها الحرب.

جاء ذلك في كلمة لزيلينسكي في اليوم الأخير من قمة حوار "شانجري-لا" في سنغافورة، وهو مؤتمر أمني يشارك فيه رؤساء ووزراء ومسؤولون كبار من 55 دولة.

ومن المتوقع أن يشارك زيلينسكي أيضاً في قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى المقررة في إيطاليا خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو الحالي، حسبما أفاد متحدث باسم رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني في وقت متأخر من يوم السبت.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الزعيم الأوكراني سيحضر القمة شخصياً في إقليم أبوليا جنوب إيطاليا، أم سيحضر القمة عبر الفيديو.

ويشار إلى أن مجموعة السبع هي منتدى غير رسمي لقادة الدول الصناعية الديمقراطية الكبرى، بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا واليابان وكندا والولايات المتحدة.

وتتولى إيطاليا رئاسة المجموعة من بداية العام الحالي. وخلال الأشهر القليلة الماضية، حضر زيلينسكي بشكل متكرر المحادثات رفيعة المستوى بشكل شخصي من أجل حشد الدعم لبلاده، التي تتعرض لهجوم من روسيا منذ أكثر من عامين.

وحضر أيضاً قمة مجموعة السبع في مدينة هيروشيما اليابانية العام الماضي. ولكن لأسباب أمنية، فإن كييف عادة لا تعلن عن رحلاته الخارجية مسبقاً.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI