5 يوليو 2024
12 يونيو 2024
يمن فريدم-بلومبرغ


حافظت أسعار النفط على مكاسبها التي حققتها على مدار يومين بعد أن أشارت بيانات الصناعة إلى تقلص مخزونات الخام الأمريكية قبل صدور تقرير من وكالة الطاقة الدولية حول توقعات السوق.

تم تداول العقود الآجلة لخام برنت بالقرب من 82 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعها بنسبة 3% تقريباً في بداية الأسبوع، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 78 دولاراً. وأفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بمقدار 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات.

انتعشت أسعار النفط الأسبوع الجاري بعد عمليات البيع التي أثارتها خطة "أوبك+" لإعادة بعض الإنتاج هذا العام، الأمر الذي سيزيد من العرض القوي من خارج المجموعة. وتوقعت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء أن يزيد إنتاجها في عام 2024 أكثر مما كان متوقعاً في السابق إلى مستوى قياسي جديد.

رغم ذلك، لا تزال منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) متفائلة بشأن التوقعات. وأكدت المجموعة على توقعاتها بزيادة الطلب في النصف الثاني من هذا العام، وفقاً لتقرير شهري صدر أمس الثلاثاء. وكانت التقديرات أكثر تفاؤلاً من التقديرات الأخرى الصادرة عن القطاع.

قال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في شركة "آي إن جي غروب إن في" (ING Groep NV) في سنغافورة: "نرى عجزاً كبيراً في الربع الثالث، مما يشير إلى أن الأسعار لا يزال أمامها مجال للارتفاع". وأضاف: "ستكون الإمدادات في سوق النفط ضعيفة على المدى القصير".

ستقدم وكالة الطاقة الدولية لمحة سريعة عن توقعات العرض والطلب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، والتي سيتبعها قرار بشأن سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI