12 سبتمبر 2024
18 يونيو 2024
يمن فريدم-beIN SPORTS


استهل المنتخب التركي مشواره في بطولة أمم أوروبا 2024 باقتناص فوز ثمين من نظيره منتخب جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف الثلاثاء لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

وافتتح المنتخب التركي التسجيل عن طريق ميرت مولدر في الدقيقة 25 وتعادل جيورج ميكوتادزي لجورجيا في الدقيقة 32 وفي الدقيقة 65 استطاع النجم الصاعد والموهوب أردا غولر أن يحرز الهداف الثاني لتركيا، وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع حسم المنتخب التركي انتصاره عبر المهاجم البديل كريم أكتورك أوغلو.

أحداث المباراة

بدأ المنتخب التركي المباراة مهاجما ومحاصراً المنتخب الجورجي الوافد الجديد على بطولة أمم أوروبا في منتصف ملعبه، وفي الدقيقة العاشرة لاحت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل من جانب لاعبي تركيا عن طريق كان أيهان الذي أطلق تصويبه قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي.

وفي الدقيقة 25 أثمرت الهجمات التركية والضغط المتواصل من أبناء الأناضول عن تسجيل الهدف الأول عن طريق الظهير الأيمن ميرت مولدر من تصويبة مباشرة "على الطائر" محرزاً أول أهداف البطولة.

وتواصل الضغط التركي بدون أي هوادة وفي الدقيقة 28 أحرز كينان يلدز مهاجم تركيا الهدف الثاني مستغلاً تمريرة حاسمة من لاعب ريال مدريد أردا غولر إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الـVAR.

وتواصلت الإثارة في المباراة وفي الدقيقة 32 ومن إحدى الهجمات الجورجية القليلة تمكن لاعب الوسط جيورجي كوشوراشفيلي من المرور بمهارة من الجانب الأيمن ثم مرر كرة عرضية رائعة انقض عليها المهاجم جيورج ميكوتادزي محرزاً هدف التعادل للمنتخب الجورجي.

ودخل هدف ميكوتادزي التاريخ كونه أول هدف تحرزه جورجيا في بطولة أمم أوروبا على الإطلاق، وأي بطولة كبرى بشكل عام.

واستهل المنتخب التركي الشوط الثاني تماماً مثل الأول، وفي الدقيقة 57 انبرى هاكان تشالهان أوغلو لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء الجورجية وسدد الكرة صاروخية أنقذها بصعوبة حارس المرمى مامارداشفيلي.

وفي الدقيقة 65 أثمرت الهجمات التركية مجدداً عن تسجيل هدف رائع عن طريق نجم ريال مدريد والمنتخب التركي الصاعد أردا غولر الذي أطلق تسديدة لولبية صاروخية سكنت الشباك معلنة الهدف الثاني لتركيا وهو أحد أجمل أهداف البطولة إلى الآن.

وبات غولر بعمر 19 عاماً أصغر لاعب يسجل هدف لتركيا في بطولة أمم أوروبا وخامس أصغر لاعب يحرز هدف في تاريخ البطولة عموماً.

وكاد الرد الجورجي أن يكون سريعاً عندما مر اللاعب المهاري كوشوراشفيلي من مدافعي تركيا ثم أطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 87 كاد البديل يوسف يازيجي أن يضيف الهدف الثالث للمنتخب التركي من ضربة رأس رائعة تصدى لها حارس جورجيا ببراعة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع كاد كوشوراشفيلي أن يدرك التعادل مجدداً لجورجيا إلا أن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر بغرابة.

واحتدمت المباراة تماماً في لحظاتها الأخيرة عقب ذلك إذ اندفع المنتخب الجورجي بكل صفوفه يتقدمه حارس مرماه للعب ركلة ركنية تمكن المنتخب التركي من إبعادها فوصلت الكرة للمهاجم البديل كريم أكتورك أوغلو الذي انفرد بالمرمى الخالي من حارسه من منتصف الملعب فوضع الكرة بثقة في المرمى محرزاً ثالث أهداف المنتخب التركي.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI