30 يونيو 2024
26 يونيو 2024
يمن فريدم-متابعات


دانت الحكومة احتجاز الحوثيين طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية وحجزها في مطار صنعاء مع طواقمها الفنية.

وقال بيان صاد عن وزارة النقل، إن الحوثيين احتجزوا ثلاث طائرات، أمس الثلاثاء، لتضاف إلى طائرة رابعة محتجزة منذ حوالي شهر، حيث كانت تلك الطائرات تنقل الحجاج اليمنيين من مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية إلى مطار صنعاء.

واشار البيان إلى أن الشركة أسهمت في تسيير أكثر من 100 رحلة جوية لنقل 8 آلاف حاج ذهاباً وإياباً منذ ابتداء موسم الحج لهذا العام بناءً على توجيهات رسمية بالتنسيق مع السعودية، موضحا أنه ما يزال أكثر من 1300 حاج عالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وأكد البيان، ان الانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق شركة الخطوط الجوية اليمنية ما تزال مستمرة منذ تجميد أرصدتها اوائل شهر مارس 2023، والتي تجاوزت 100 مليون دولار.

وشددت بيان الوزارة على رفض تلك الإجراءات غير القانونية، التي تتنافى مع كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران المدني والنقل الجوي.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات الخطوط الجوية اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء وأرصدتها من قبل الحوثيين ومساعدة الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أصولها وإيراداتها المالية لضمان استمرار التشغيل وتعزيز وتطوير أسطولها.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI