18 أكتوبر 2024
آخر الاخبار
16 أكتوبر 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


بحث سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، التطورات في اليمن وجهود استعادة مسار السلام.

جاء ذلك في لقاء عقده العليمي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفراء فرنسا، المانيا، هولندا، رومانيا، واليونان.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" وضع الرئيس العليمي، السفراء الأوروبيين أمام تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المطلوبة لاستعادة مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

وجدد العليمي تمسك "مجلس القيادة والحكومة بقرار مجلس الأمن (2216) باعتباره خارطة طريق مثلى لإحلال السلام والاستقرار في اليمن".

وناقش العليمي مع السفراء "مسار الإصلاحات الاقتصادية، والادارية، والتدخلات الأوروبية المطلوبة لدعم الاقتصاد اليمني، ومضاعفة تعهداتها الإنسانية، والإنمائية في مختلف المجالات".

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوروبي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والمضي في توسيع التمثيل الدبلوماسي للدول الأوروبية في العاصمة المؤقتة عدن، وتعزيز حضورها الإنمائي والإنساني.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI