22 أكتوبر 2024
20 أكتوبر 2024
يمن فريدم-متابعات


حذرت ندوة نظمها المركز القومي للدراسات الاستراتيجية بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، من مخاطر الهجرة غير الشرعية الواسعة من القرن الإفريقي إلى اليمن.

وأكدت توصيات الندوة، على ضرورة وضع عقوبات صارمة ضد المهربين نظرا لاستمرار تزايد مؤشرات خطورتها الأمنية التي تتهدد الأمن القومي اليمني ودول الجوار.

وشددت الندوة، على ضرورة تطوير القوات البحرية وقوات خفر السواحل اليمنية للقيام بواجباتها وضبط الحدود البحرية اليمنية ورفدها بالتكنولوجيا الحديثة للرقابة والتصدي لعمليات القرصنة والاتجار بالبشر وتهريب الأسلحة والمخدرات في المياه الإقليمية والدولية.

بدوره، قال وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، إن الهجرة غير الشرعية من القرن الإفريقي تشكل تحديا كبيرا وهاجس أمني وضغط كبير على كافة الجوانب الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية.

ودعا بن عبود، المنظمات الأممية ذات العلاقة إلى القيام بواجبها والتعاون مع الجهات المختصة لتسهيل مهامها.

من جانبه قال رئيس المركز القومي، عبدالحميد عامر، إن الهدف من هذه الندوة التعريف بواجبات المجتمع المضيف تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، وتسليط الضوء على مخاطر اللجوء والهجرة غير الشرعية إلى اليمن من القرن الإفريقي من كافة جوانبها وخاصة الأمنية منها والخروج بتوصيات تشكل قاعدة اساسية لهذه القضية واتخاذ خطوات عملية للوقوف أمام حلول ناجعة لها ودعوة المنظمات الدولية المعنية للقيام بواجبها.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI