2 يوليو 2024
6 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، إن تشير إلى تأثر أكثر من 18.000 أسرة جراء الاعصار المداري الذي ضرب محافظات (المهرة، حضرموت، سقطرى) شرقي اليمن.

 

وأوضح تقرير حديث لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن منازل المدنيين والبنية التحتية العامة، بما في ذلك مرافق الرعاية الصحية وشبكات المياه، ما تزال متضررة بشكل كبير.

 

وبحسب التحديث فقد انتقلت آلاف العائلات النازحة التي كانت تقيم مؤقتًا في المراكز الجماعية إلى الفنادق، أو تقيم مع أقاربها، أو عادت إلى منازلها التي تضررت جزئيًا.

 

وأشار إلى تعرض بعض مواقع النازحين الموجودة مسبقًا لأضرار كبيرة في المهرة وحضرموت، مما أثر على أكثر من 400 أسرة.

 

إلى ذلك أوضحت آخر التحديثات وتقييمات الاحتياجات والتقارير الواردة من الوحدة التنفيذية وشركاء المجموعة وبيانات آلية الاستجابة السريعة ومصفوفة تتبع النزوح، أن هناك ما يقدر بنحو 16.119 أسرة متضررة في 8 مديريات في محافظة المهرة؛ 2.040 أسرة متضررة في مديرية الريدة وقصير بحضرموت؛ و500 أسرة متأثرة في سقطرى.

 

ووفقاً للوحدة التنفيذية، فقد تم إغلاق جميع المراكز الجماعية الجديدة التي تم إنشاؤها بسبب الإعصار في كل من المهرة وحضرموت، باستثناء مركز جماعي واحد في حضرموت.

 

وقد انتقل نازحون آخرون إلى الفنادق، أو يقيمون مع أقاربهم، أو عادوا إلى منازلهم التي تضررت جزئياً. ومع ذلك، تعرضت مواقع النازحين الموجودة مسبقًا لأضرار بالغة، بما في ذلك 10 مواقع في المهرة، وموقعين في حضرموت، ومنازل مستأجرة لـ 32 نازحًا من محافظة أبين المجاورة.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI