4 يوليو 2024
5 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، توقف عمليات التوزيع العام للأغذية في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة سلطات صنعاء.

 

وقال البرنامج في بيان، إن التوقف جاء بسبب محدودية التمويل وغياب الاتفاق مع السلطات في الإطار من برنامج محدود أكثر يتماشى مع الموارد المتاحة للأسر الأكثر احتياجا.

 

وبحسب البرنامج الأممي "يأتي هذا القرار الصعب، الذي تم اتخاذه بالتشاور مع الجهات المانحة، بعد عام تقريبًا من المفاوضات، لم يتم خلالها التوصل إلى اتفاق لخفض عدد الأشخاص الذين يتم دعمهم من 9.5 مليون إلى 6.5 مليون"

 

وأضاف" لقد استنفدت الآن مخزونات المواد الغذائية في المناطق الخاضعة للسلطات التي تتخذ من صنعاء مقراً لها بالكامل تقريباً، وقد يستغرق استئناف المساعدات الغذائية، حتى مع التوصل إلى اتفاق فوري، ما يصل إلى أربعة أشهر بسبب تعطل سلسلة التوريد للمساعدات الغذائية الإنسانية لليمن".

 

وأكد البرنامج، أنه "سيواصل برامجه المتعلقة بالصمود وسبل العيش والتغذية، والتغذية المدرسية للحد من تأثير التوقف المؤقت في توزيع الأغذية طالما أن الوكالة لديها التمويل والتعاون الكافي من السلطات الحكومية".

 

كما أكد على استمرار عمليات التوزيع العامة للأغذية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، مع التركيز بشكل أكبر على الأسر الأكثر ضعفاً، وذلك تماشياً مع تعديلات الموارد التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI