7 يوليو 2024
28 إبريل 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


بدأت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأحد، الاجتماعات السنوية التشاورية بين الجانب الحكومي بحضور محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، ووزير المالية سالم بن بريك، وخبراء صندوق النقد الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" تهدف اجتماعات الجانبين التي تستمر نحو 5 أيام، بمشاركة ممثلين عن وزارتي المالية والنفط والمعادن والبنك المركزي، وممثلين عن البنك الدولي، وخبراء اقتصاديين، إلى مناقشة عدد من الجوانب ذات الصلة بالتطورات الاقتصادية، والسياسات المالية والنقدية، والتحديات الراهنة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

وتشمل النقاشات الجهود الحكومية في مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، وتعزيز موارد الدولة ولاسيّما الموارد غير النفطية في المحافظات المحررة، وتحقيق استقرار الاقتصاد الوطني، وتخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الخدمات الأساسية، وتطوير قدرات القطاعين المالي والنقدي.

من جانبه جدد محافظ البنك المركزي اليمني ووزير المالية، التأكيد على أهمية استمرار ومضاعفة الجهود الإقليمية والدولية الداعمة للحكومة من خلال تقديم الدعم المالي والفني بهدف استغلاله لتحقيق الاستقرار والتحسن الاقتصادي، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والحد من تفاقم معاناتهم.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI