7 يوليو 2024
14 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات



قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) اليوم الخميس، إن المدمرة "ميسون" أطلقت النار على مسيرة جوية انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون أثناء الاستجابة لنداء من ناقلة في جنوب البحر الأحمر، الأربعاء.



وأوضحت القيادة في بيان، أن الناقلة تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين في حوالي الساعة 08:30 (بتوقيت صنعاء)، الأربعاء، في جنوب البحر الأحمر، دون ذكر الموقع تحديدا أو بعده عن الشاطئ.



وحسب البيان، حاول الحوثيون في البداية الصعود على متن الناقلة عبر الزوارق، وعندما لم ينجحوا في ذلك، تم إطلاق صاروخين من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، لكنهم أخطأوا التسديد.



وأضافت "سنتكوم" أنه أثناء استجابتها لنداء الاستغاثة، أسقطت "ميسون" طائرة مسيرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه المدمرة، ولم تسجل إصابات في صفوف الأفراد ولم تلحق أضرار بأي سفينة.



وتابعت أن اسم الناقلة "أردمور إنكاونتر" (Ardmore Encounter) وكانت ترفع علم جزر مارشال، دون ذكر مزيد من التفاصيل.



وأظهرت صور أقمار اصطناعية حللتها وكالة "أسوشيتد برس" أن السفينة المستهدفة، وهي ناقلة نفط وكيماويات، كانت متجهة شمالا باتجاه قناة السويس قادمة من الهند، وعلى متنها طاقم أمني مسلح.



ولم يتسن على الفور الوصول إلى الشركة مشغلة السفينة للحصول على تعليق. ولم يعترف الحوثيون على الفور بالهجوم.



وجاءت هذه التقارير بعد أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية خلال وقت سابق، الأربعاء، عن "حادث في محيط مضيق باب المندب".

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI