7 يوليو 2024
19 يناير 2024
يمن فريدم-فرانس برس


أعلن المتمرّدون اليمنيون في وقت مبكر الجمعة، استهداف سفينة أميركية في خليج عدن، ردا على الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع عسكرية تابعة لهم بعدما هاجموا سفنا في منطقة البحر الأحمر.

وبينما أكّد الجيش الأمريكي أنّ الحوثيّين في اليمن استهدفوا سفينة تجاريّة أميركيّة الخميس، إلا أنّه قال إنّ الهجوم لم يصب هدفه.

وجاء في بيان نشرته حسابات تابعة للحوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (كيم رينجر) الأمريكية في خليج عدن وذلك بصواريخ بحرية مناسبة" مؤكدين أن "الإصابة كانت مباشرة".

ولم يكشف البيان توقيت وقوع الهجوم ولا أي تفاصيل أخرى.

وقالت القيادة العسكريّة الأمريكيّة للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان "أطلق الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من إيران صاروخَين بالستيَّين مضادَّين للسفن على سفينة إم/في كيم رينجير، وهي سفينة ناقلة ترفع علم جزيرة مارشال وتملكها الولايات المتحدة وتشغلها اليونان".

وأضافت "لاحظ الطاقم ارتطام الصواريخ بالمياه بالقرب من السفينة. ولم يتمّ الإبلاغ عن وقوع أيّ إصابات أو أضرار للسفينة التي واصلت الإبحار".

دفع تواصل هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر وحوله القوات الأميركية والبريطانية إلى تنفيذ ضربات في اليمن، فيما أعلنت الولايات المتحدة تنفيذ آخر هجوم على أهداف تابعة للحوثيين الخميس.

وبحسب موقع "مارين ترافيك" لرصد حركة الملاحة، فإن السفينة كيم رينجير Chem Ranger هي ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال وكانت متّجهة من ميناء جدّة في السعودية إلى الكويت.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية لإدارة المخاطر بأن ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال كانت تبحر في ذات المسار تعرضت إلى حادث جنوب شرق ميناء عدن اليمني.

وأضافت أن "سفينة حربية هندية ردّت على الحادثة".

وأكدت وكالة الأمن البحري البريطانية UKMTO وقوع حادث في المكان ذاته من دون تحديد هوية السفينة، مشيرة في نشرتها إلى أن "السفينة وأفراد طاقمها بأمان وتتقدّم إلى الميناء التالي".
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI