7 يوليو 2024
12 فبراير 2024
يمن فريدم-متابعات


وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانس غروندبرغ، إلى تعز، اليوم الاثنين، في زيارة هي الأولى للمدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ تسع سنوات.

والتقى محافظ غروندبرغ بالمحافظ نبيل شمسان ومسؤولين في السلطة المحلية، وناقش معهم الأوضاع والمعاناة الإنسانية.

وركز اجتماع غروندبرغ مع السلطة المحلية على فتح الطرقات الرئيسية لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة جراء التطورات في البحر الاحمر وانعكاساتها على مضاعفة كلفة النقل للسلع والبضائع بجانب ارتفاع تكاليف النقل الناتجة عن الحصار واستمرار الاعتداءات والتصعيد المستمر في الجبهات من قبل الحوثيين.

وأكد المحافظ شمسان للمبعوث الأممي على أهمية استيعاب الاحتياجات الانسانية والتنموية لابناء المحافظة وتخفيف معاناتهم، وأن تحظى المحافظة بمكانة في خارطة الطريق والملفات السياسية والاقتصادية والمساعي المبذولة لعملية تحقيق السلام .

من جانبه أعرب المبعوث الأممي عن سعادته لزيارة تعز وما شاهده من تحسن ملموس لاصلاح الطرقات.

وأعرب غروندبرغ عن قلقه من التصعيد في البحر الاحمر التي تؤثر على الأوضاع في محافظة وعلى الجهود المبذولة لتحقيق السلام وبناء خارطة طريق وإعاقتها بعد تحقيق خطوات متقدمة مع جميع الاطراف.

وأكد على استمرار العمل لضمان عدم العودة للعمل العسكري والتركيز على خفض التصعيد في البحر الأحمر والعمل لتجاوز كل التحديات للوصول إلى خارطة طريق تتضمن الاستعداد للانخراط في عملية سياسية وصولا إلى تحقيق السلام الشامل الذي ينشده جميع اليمنيون .

كما التقى المبعوث الأممي بفريق مشاورات تعز الممثل لمكونات الأحزاب السياسية والمرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني وناقش معهم الجوانب المتعلقة بالأوضاع الإنسانية ورؤية الجميع لتحقيق السلام الشامل في البلاد.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI