7 يوليو 2024
13 مارس 2024
يمن فريدم-متابعات


اتهمت الحكومة اليمنية، الحوثيين بالتهرب من استحقاقات السلام وافتعال الأزمات والتصعيد في البحر الأحمر والاستمرار في التعنت وعدم الجدية في الانخراط بحسن نية مع جهود السلام.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي اليوم الأربعاء، في نيويورك مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ.

وأكد السعدي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الخاص والجهود الإقليمية والدولية للتوصل الى تسوية سياسية شاملة للصراع وفقا للمرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد السعدي للمبعوث الأممي على ضرورة ممارسة الضغط على الحوثيين لوقف التصعيد في البحر الأحمر ودفعهم نحو طاولة الحوار لإنهاء الصراع وتحقيق السلام المنشود.

وأشار السعدي إلى ما قدمته الحكومة اليمنية من مبادرات بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين، وآخرها مبادرة فتح الطرقات من جانب واحد في تعز ومأرب، في ظل رفض الحوثيين اتخاذ خطوات مماثلة للتخفيف من معاناة المواطنين، بحسب السعدي.

من جانبه أعرب غروندبرغ، عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده ،مشيداً بالمرونة والتنازلات التي قدمتها الحكومة بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين.

وجدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI