7 يوليو 2024
15 مايو 2024
يمن فريدم-بلومبرغ


صعدت أسعار النفط بعد أن أظهر تقرير من داخل القطاع تقلص المخزونات الأمريكية، فيما يتطلع المتداولون إلى تقرير من وكالة الطاقة الدولية قد يلقي الضوء على مخزونات السوق في النصف الثاني.

ارتفع خام برنت نحو 83 دولاراً بعد انخفاضه 1.2% أمس الثلاثاء، مع استمرار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، مما أضعف توقعات الطلب. وتم تداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 78 دولاراً.

وأفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد انخفضت بمقدار 3.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، مع حدوث انخفاض أيضاً في المركز الذي تتم مراقبته عن كثب في "كوشينغ" بولاية أوكلاهوما، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات.

توقعات وكالة الطاقة

من المقرر أن تصدر التوقعات الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وتأتي بعد تقييم شهري من منظمة البلدان المصدرة للبترول. وأظهر تحليل التحالف أن دول "أوبك+" المشاركة في الجولة الأخيرة من تخفيضات الإنتاج للمجموعة تجاوزت حصصها الشهر الماضي.

ما زال النفط محتفظاً بمكاسب هذا العام، حيث قلص تحالف "أوبك+" الإنتاج لمنع حدوث تخمة في الأسواق، ودعم الأسعار العالمية. وفي الفترة التي تسبق اتخاذ قرار بشأن تمديد القيود في اجتماع الأول من يونيو، يصارع الأعضاء القضية الشائكة المتعلقة بكمية النفط الخام التي يمكنهم ضخها، حيث تسعى العديد من الدول المصدرة الرئيسية إلى زيادة مستويات إنتاجها المعترف بها.

ومن المقرر أيضاً، في وقت لاحق من اليوم، صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، بعد أن ظل مؤشر التضخم للمنتجين في أكبر اقتصاد في العالم مرتفعاً.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي يجب أن يتحلى بالصبر وينتظر الأدلة على أن ضغوط الأسعار بدأت تنحسر، مما يضاعف الحاجة إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI