7 يوليو 2024
26 مايو 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


وافق مجلس الوزراء اليمني على مذكرة تفاهمات مع صندوق النقد العربي بشان استكمال مستهدفات برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الشامل لليمن خلال عامي 2024- 2025.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس، اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن والذي استعرض فيه الإجراءات العاجلة لوقف تراجع العملة الوطنية، في اطار التكامل بين السياسة المالية والنقدية، بهدف السيطرة على أسعار الصرف.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية" سبأ" إن المجلس وجه كافة الجهات المعنية بالتنفيذ الالتزام بتنفيذ المستهدفات المرفق بالبرنامج وفق الفترة الزمنية المحددة والرفع بالتقارير اللازمة أولا بأول.

وكلف المجلس، وزير المالية بإعداد مشروع قرار لإنشاء وحدة تنفيذية تعمل على متابعة تنفيذ أنشطة برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الشامل، ومتابعة التنفيذ والرفع إلى رئيس مجلس الوزراء بتقارير دورية عن مراحل تنفيذ البرنامج.

وناقش المجلس تقرير وزارة النفط والمعادن، حول استعادة استئناف نشاط مصفاة عدن كمنطقة حرة وفقا للقواعد والقوانين واللوائح والإجراءات المعمول بها قبل العام 2015.

وصادق مجلس الوزراء على انضمام اليمن إلى بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ لعام 2012، ووجه باستكمال الإجراءات اللازمة للانضمام.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI