7 يوليو 2024
11 يونيو 2024
يمن فريدم-متابعات


جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي دعم المجلس لجهود هيئة التشاور والمصالحة في توحيد وجمع القوى الوطنية حول هدف استعادة مؤسسات الدولة، واسقاط انقلاب الحوثيين.

جاءت ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن، وأشار العليمي إلى "أولويات خمس رئيسية لتحالف القوى الوطنية" للعمل على حماية التوافق القائم في اطار مجلس القيادة الرئاسي وحكومة الكفاءات السياسية، ودعم جهود الدولة لبناء النموذج في المحافظات المحررة، بما في ذلك الوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه المواطنين، وتسهيل وصولها إلى كافة مواردها العامة.

وشدد العليمي على أن أولويات المرحلة يجب أن يتصدرها حشد كافة الطاقات لمعركة استعادة مؤسسات الدولة، و"ترسيخ انتماء اليمن إلى حاضنته العربية"، وتعزيز الشراكة مع دول التحالف دعم الشرعية.

من جهة أخرى شدد الرئيس العليمي على المضي قدما في إجراءات توحيد وتكامل القوات المسلحة والأمن، بموجب توصيات اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة.

وأكد على استمرار دعم المجلس لجهود الحكومة واصلاحاتها المنفذة على مختلف المستويات، بما في ذلك قرارات البنك المركزي لحماية القطاع المصرفي ومكافحة غسل الأموال.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI