29 سبتمبر 2024
23 يوليو 2024
يمن فريدم-متابعات


قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ،إن التطورات الأخيرة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به تشير إلى أن التهديد الذي يشكله الحوثيون على الشحن الدولي يزداد.

جاء ذلك في احاطة قدمها اليوم الثلاثاء أمام مجلس الأمن الدولي.

وأعرب غروندبرغ من تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة، خاصة بعد عملية الحوثيين في تل أبيب، وتصاعد العمليات ضد سفن الشحن في البحر الأحمر، مؤكدا أنه لا بوادر لوجود تخفيض للتصعيد.

وأكد أن التدابير المؤقتة لن تضمن حلول مستدامة، ولن تمهد الطريق نحو وقف أطلاق النار في كل أرجاء البلاد،وعملية سياسية بدون حوار مستدام.

وقال غروندبرغ "أكرر تحذيري للمجلس من خطر العودة إلى الحرب الشاملة وعواقبها المتوقعة بما يشمل المعاناة الإنسانية والتداعيات الإقليمية المترتبة على ذلك. لدينا مصلحة مشتركة ومسؤولية مشتركة لتجنب ذلك".

من جهة أخرى دعا المبعوث الأممي، الحوثيين إلى الإفراج عن الموظفين العاملين في المنظمات الدولية والمحلية المحتجزون في صنعاء.

و ذكر في احاطته " إن جميع الموظفين المحتجزين هم أشخاص يعملون يوميًا من أجل بلدهم، من أجل اليمن... أكرر مطالبتي لأنصار الله بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم والامتناع عن اعتقال أي موظف إضافي من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني".

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI